الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :مدير جامعة الملك عبدالعزيز يُشيد بجهود الجوالة وتميزهم في معسكرات خدمة الحجاج
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : وكالة الانباء السعودية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 27/12/1439
نص الخبر :

 

أشاد معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، بالجهود التي تبذلها عشائر الجوالة من عمادة شؤون الطلاب في خدمة ضيوف الرحمن، وذلك خلال تكريمهم بمناسبة حصولهم على المراكز الأولى في مسابقات معسكرات الخدمة العامة تحت شعار كشفية متميزة مع رؤية 2030، بمشاركة 32 طالبا.
وقال معاليه "إن جامعة الملك عبدالعزيز فخورة بأبنائها المساهمين سنوياً في خدمة ضيوف الرحمن من خلال عشائر الجوالة والذين عكسوا الصورة المشرقة عن الطالب الجامعي الحريص على التميز واثبات قدراته التي هي محل اهتمام وعناية من جميع القطاعات في الجامعة، وتكللت جهودهم ولله الحمد بحصولهم على المراكز الأولى في مسابقات معسكرات الخدمة العامة بالحج".
وحصلت عشائر الجوالة على المراكز الأولى في أعمال الحج والبرامج الإثرائية، ومسابقة القرآن الكريم بفروعه المختلفة، ومسابقة فارس المعسكر، والأولمبياد الثقافي، والأخصائي المتميز، والمركز الأول في مسابقة الإلقاء، ومسابقة الشعر، كما حصلت على راية الكشاف "مطيع ، نظيف ، مقتصد"، وأفضل رائد عشيرة على مستوى المعسكر.
وشاركت الجوالة هذا العام بفرقتين كشفية بــ 32 جوال بمشعر منى، وتركزت مشاركتهم بمهام عديدة منها القيام بعملية المسح الميداني لمواقع حملات الحج بالمشاعر المقدسة، ورسم خريطة توضح المواقع الفعلية لحملات الحج، وإرشاد الحجاج التائهين وتوصيلهم إلى مخيماتهم.
من جانبه أكد عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور مسعود بن محمد القحطاني، حرص الجامعة على دعم عشائر الجوالة وتهيئتهم للمشاركة من خلال عقد العديد من الدورات التدريبية، وتوفير البيئة المناسبة لهم بهدف بناء شخصية الطالب وغرس القيم الدينية والوطنية وحب العمل التطوعي وخدمة المجتمع.



 
إطبع هذه الصفحة