الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جامعة الملك عبدالعزيز تتوسع في رابغ عبر قسم الهندسة المعمارية والمستشفى الجامعي
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : وكالة الانباء السعودية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 23/01/1440
نص الخبر :
أفتتح معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز, الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي, أمس, قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة فرع محافظة رابغ, وتفقد مشروع المستشفى الجامعي برابغ, الذي أنشئ بسعة ٨٠٠ سرير.
ورأس معاليه اجتماع اللجنة الإشراقية العليا، التي استعرضت فيه أبرز مشاريع وإنجازات فرع الجامعة برابغ خلال العام الماضي ومطلع هذا العام، فيما شهد هذا الاجتماع توقيع مذكرة تعاون بين فرع الجامعة برابغ , ونادي الانتصار الرياضي، تعنى إجراء الدراسات والبحوث العلمية المشتركة في المجال الرياضي، وتصميم وتقديم البرامج الرياضية والتدريبية والمحاضرات والندوات وورش العمل، وتقديم الاستشارات العلمية في مجال الرياضة.
ووقعت مذكرة تفاهم أخرى بين كلية العلوم والآداب بالمحافظة, مع مؤسسة التوازن البيئي في مجال الدراسات البيئية , تهدف إلى إتاحة الفرصة للباحثين والخبراء من الكلية للتعاون مع المؤسسة من خلال بيت الخبرة بكلية العلوم والآداب، والاستفادة من الخبرات والإمكانات الموجودة لدى المؤسسة في تحقيق متطلبات العمل، إلى جانب التعاون للدخول في مشاريع وبرامج مشتركة مع مؤسسة التوازن البيئي.
وأكد اليوبي خلال اللقاء السنوي بطلاب الجامعة، أن فرع رابغ، أبرم اتفاقيات، تهدف إلى تأمين الفرص الوظيفية والدورات التدريبية، فضلاً عن توجيه الكليات بالتواصل مع القطاع الخاص لمعرفة احتياجات سوق العمل من أجل جودة مخرجات تحاكي واقع سوق العمل ومتغيراته، لافتاً إلى أن الجامعة شكلت لجنة برئاسة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية تعمل على تطوير وتحديث برامج ومقررات السنة التحضيرية.
وأبان أن الجامعة تسعى للاستفادة من خدمات قطار الحرمين, الذي يعدّ من أهم وأضخم مشروعات النقل في المملكة, وذلك بالاتفاق مع القائمين بالمشروع, لتسهيل مهمة نقل الطلاب والطالبات من محطتي السليمانية ومطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى رابغ, ما يضمن سهولة نقلهم وجدولة أوقات الرحلات المناسبة, إضافة لتقديم عدد من البرامج التدريبية والتعاون في مجالات متعددة.
وأوضح أن الجامعة ستوفر خلال الأسابيع القادمة حل جذري لمعالجة مشكلة المياه وانقطاعها في بعض المباني الدراسية, إلى جانب دراسة مقترح فتح تخصص الإعلام بفرع الجامعة برابغ.

 
إطبع هذه الصفحة