الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جامعة المؤسس تحفز منسوبيها وطلابها وطالباتها للمشاركة في جائزة جدة للإبداع
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة سبق الإلكترونية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 22/02/1440
نص الخبر :
صحيفة سبق الإلكترونية - جدة

 

كثفت جامعة الملك عبدالعزيز بجدة جهودها التوعوية والإعلامية في سبيل تحفيز طلابها وطالباتها ومنسوبيها من أعضاء الهيئة التعليمية والفنية والإدارية وكافة قطاعاتها، للمشاركة في جائزة جدة للإبداع في نسختها الثانية، والتي بدأت في استقبال المبادرات من غرة شهر صفر الحالي، عبر الرابط الإلكتروني للجائزة (http://www.jeddahawards.org/).

وأوضح مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، أن الفترة الماضية عملت الجامعة على نشر إعلانات تعريفية عن الجائزة وإمكانية المشاركة فيها في مجالاتها المتعددة، وذلك عبر الميادين والطرق داخل الحرم الجامعي، إضافة إلى الكليات ومرافق الأنشطة الطلابية والمباني الدراسية.

وأضاف: أرسلت الجامعة أكثر من 436 ألف رسالة نصية عبر الهواتف المحمولة للطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بشطري الطلاب والطالبات على مراحل متعددة، شملت التعريف بالجائزة ومجالاتها ومددها الزمنية مرفقة بالرابط الإلكتروني للجائزة.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة مؤخراً تعنى بالدعم والمساندة لمنسوبي وطلبة الجامعة لتشجيهم على المشاركة في الجائزة وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجههم، ورفع خطة تنفيذية لتعزيز المشاركة في الجائزة وفق الأنظمة والشروط المعتمدة.

وأبان أن إجراءات الجامعة في نشر التوعية اللازمة للجائزة تهدف لتحفيز الجانب الإبداعي من خلال المشاركة في مجالات الجائزة، والإسهام في تقديم مبادرات نوعيةـ، مشيرًا إلى أن جامعة "المؤسس" قدمت خلال النسخة الأولى من الجائزة ما يقارب 25 في المئة من إجمالي المبادرات التي استقبلتها لجان التحكيم للجائزة، وبالتالي فالجامعة حريصة على المحافظة لمستواها المتقدم وتقديم مبادرات متنوعة بنسبة كبيرة تخدم الأهداف الرئيسة للجائزة، وفي الوقت ذاته تعكس مكانة وقيمة الجامعة كمؤسسة أكاديمية لما لها من دور في خدمة المجتمع ورفد مؤسساته بالأبحاث والدراسات.

وبين أن تلك الجهود تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، والمتابعة المستمرة من قبل رئيس اللجنة الإشرافية للجائزة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب، لتقديم مبادرات ذات قيمة عالية ومضاعفة الجهود بشكل أعمق وأوسع.



 
إطبع هذه الصفحة