الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :نائب وزير التعليم يفتتح ورشة عمل عن المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الرياض
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 27/02/1440
نص الخبر :

نظمت وزارة التعليم صباح اليوم الأحد بمقر الوزارة بالرياض ورشة عمل عن المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي ( تطلعات مستقبلية) وذلك برعاية معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، وحضور أصحاب المعالي والسعادة مديري الجامعات الحكومية والأهلية وعدد من وكلاء وزارة التعليم .

وقال معاليه إن الهدف من تنظيم هذه الورشة هو تقييم وتطوير أداء المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي في دوراته القادمة ، وأوضح أن هذه الورشة تأتي استجابة لما عبر عنه مديري الجامعات في أكثر من لقاء عن الرغبة في التطوير والتحديث للمعرض، واستهداف بعض برامجه بما يتوائم مع البرامج والمشاريع التي تقدمها الجامعات ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030 م .

وأشار معاليه خلال الورشة إلى أن تكرار إقامة هذا المعرض سنوياً بنفس الآلية ونفس الأسلوب ربما يكون أثر على أعداد الزوار من المهتمين والباحثين والطلاب وغيرهم الأمر الذي يستدعينا للوقوف في هذه الورشة لمناقشة سبل تطويره وتقديمه ، والخروج بأفضل التوصيات .

وأكد العاصمي أن المعني بهذا المعرض والمؤتمر الدولي هم الجامعات في المملكة، وهم الأجدر برسم وتطوير هذه التظاهرة السنوية من حيث ماذا يريدون طرحه فيه من موضوعات ، وأهداف، وفعاليات، وطرق تنظيم .

واختتم العاصمي حديثه إلى مديري الجامعات بأن الأفكار المطروحة للنقاش كثيرة فربما نفكر في النسخ القادمة للمعرض بإيجاد منصة داخل المعرض مخصصة للجامعات لعرض مبادراتها وتجاربها المتميزة ، وإيجاد متحدثين محليين ودوليين عن الموضوعات التي تهم الجامعات في هذه المرحلة مثل موضوعات التخصيص ، والاستثمار، والأوقاف بالإضافة إلى استثمار المعرض والمؤتمر الدولي في موضوعات تتعلق بالجوانب الأكاديمية، والإدارية ، والمالية.

إثر ذلك بدأت حلقات النقاش باستعراض جامعة الملك عبدالعزيز ، وجامعة الأميرة نورة ، وجامعة الطائف بعض الآراء والتوجهات المستقبلية للمعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي .



 
إطبع هذه الصفحة