الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :"جامعة المؤسس" تحدد موعد فتح القبول ببرامج الدراسات العليا العامة للعام المقبل
الجهة المعنية :عمادة الدراسات العليا
المصدر : صحيفة سبق الإلكترونية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 25/02/1440
نص الخبر :

أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك عبدالعزيز، عن موعد التقديم لقبول الدراسات العليا العامة للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1440/1441هـ، في الفترة من 10 ربيع ثاني 1440هـ، وتستمر لثلاثة أسابيع، لجميع المتقدمين السعوديين ومَن في حكمهم وغير السعوديين من المقيمين في المملكة.

 

وأوضح عميد الدراسات العليا الأستاذ الدكتور سعود بن مستور السلمي، أن اختبار القدرات العامة للجامعيين، والذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم؛ هو متطلب أساسي للتقديم لجميع برامج الدكتوراه والماجستير؛ عدا بعض التخصصات الطبية؛ علماً بأن صلاحية الاختبار (5) سنوات، كما أن اختبار اللغة الإنجليزية (التوفل- الآيلتس- كفايات اللغة الإنجليزية) هو متطلب بجميع برامج الماجستير العلمية وبرامج الدكتوراه (عدا اللغة العربية والدراسات الإسلامية).. ولمزيد من المعلومات حول شروط القبول والاختبارات المعتمدة للغة الإنجليزية والدرجات المطلوبة؛ يرجى زيارة موقع عمادة الدراسات العليا الإلكتروني.

 

ولفت "السلمي" إلى أنه تم تحديد درجة معينة لاختبار القدرات العامة للجامعيين، وهي (65) كحد أدنى للقبول بجميع برامج الدراسات العليا العامة (دكتوراه- ماجستير).

 

وأكد أن على جميع معيدي ومحاضري الجامعات والكليات السعودية (غير جامعة الملك عبدالعزيز) الراغبين في الالتحاق بالدراسات العليا بجامعة الملك عبدالعزيز، استيفاء جميع الشروط المطلوبة للتقدم إلكترونياً خلال الفترة المشار إليها أعلاه؛ حيث لن يتم استقبال أي طلبات أخرى بعد انتهاء فترة القبول.

 

وأشار "السلمي" إلى أن عمادة الدراسات العليا، وبدعم وتوجيه من مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي، تُحقق بهذا طموح وتطلّع الراغبين لإثراء معارفهم والاستزادة والنهل من مناهل العلوم والآداب المختلفة وتعزيز التنمية الثقافية والفكرية والأدبية متمنياً للمتقدمين لهذه البرامج التطوير العلمي والمزيد من النجاح والإنجاز.


 
إطبع هذه الصفحة