الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :70 أكاديمياً يرصدون الإحتياجات العاجلة للطلاب أبناء الشهداء
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 22/03/1440
نص الخبر :

يرعى نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر اللقاء الذي تنظمه جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الاسبوع المقبل، ويجمع أكثر من ٧٠ أكاديميا وباحثاً ومتخصصاً، مهمتهم استقصاء وتحليل حالات أبناء وبنات شهداء الواجب في مختلف مدارس مناطق المملكة التعليمية استناداً للاحتياجات العاجلة لهذه الفئة والتي تشمل مختلف المجالات التعليمية والاجتماعية والنفسية والسلوكية والمادية.

وأوضح مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي بأن اللقاء الذي يمثل الانطلاقة الفعلية لدراسة حالات أبناء وبنات الشهداء ووضعها موضع التنفيذ، عقب حصول الجامعة على ثقة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وتكليفه لها بإنجازها ، مضيفا إن ما تقدمه الدولة لشهداء الواجب وذويهم وأبنائهم يتجسد دائما في تصريحات وتوجيهات القيادة برعاية مصالح هذه الفئة الغالية في جميع مناحي الحياة بعد فقدانهم للمعيل (الشهيد) رب الأسرة.

ونوه إلى أن هذه الدراسة البحثية تمثل ثمرة تضافر عدة جهود انطلقت بمبادرة من مكتب "وفاء" لرعاية أبناء الشهداء، وتوّجت بتكليف وزير التعليم للجامعة بإجراء الدراسة بشكل عاجل، ومن المقرر أن تنفذ بتمويل كامل من الجامعة، وتهدف إلى قياس مدى التغيير في مستوى التحصيل العلمي والسلوكي والنفسي والحالة المادية والاجتماعية لأبناء وبنات الشهداء في ظل فقدان رب الأسرة، وذلك لتجويد وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

إلى ذلك، بدأ فريق أكاديمي من جامعة الملك عبدالعزيز بإجراء أول دراسة بحثية ميدانية من نوعها ترصد وتستقصي حالات وأوضاع الطلاب من أبناء وبنات شهداء الواجب - بالتنسيق مع ٤٥ إدارة تعليمية في جميع مناطق المملكة.

وجاء مشروع دراسة أوضاع أبناء شهداء الواجب في مختلف المراحل التعليمية والمناطق سعيا لتطوير الخدمات لأبناء هؤلاء الشهداء، وتحسين الظروف المساندة لهم في الجوانب التربوية والنفسية والمادية والاجتماعية، واستجابة لتوجيهات وحرص القيادة على حماية أسر الشهداء وحفظ حقوقهم، ويضم فريق الدراسة باحثين من مختلف التخصصات التربوية والاجتماعية والنفسية والقانونية للقيام بهذه الدراسة.



 
إطبع هذه الصفحة