الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جامعة الملك عبدالعزيز تستعرض 49 مبادرة تعليمية
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 25/03/1440
نص الخبر :
استعرض الملتقى الأول لرؤساء ومشرفات الأقسام العلمية بجامعة الملك عبدالعزيز امس ، أفضل خمس تجارب اختارتها لجنة التقييم من أصل 49 تجرِبة استقبلتها اللجنة من الأقسام العلمية في الكليات خلال الفترة الماضية ، وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

وتهدف الجامعة من خلال تنظيم الملتقى الأول من نوعه على مستوى الجامعات السعودية لتبادل المعرفة ، وتقديم أفضل التجارِب من قبل الأقسام العلمية تمهيداً لتعميمها، وكذلك توجيه رؤساء ومشرفات الأقسام العلمية بما يخدم الجوانب المتعلقة بقيادة الأقسام العلمية ، إلى جانب تدعيم العملية التعليمية بالجامعة بما يضمن رفع جودتها وضمان استدامتها.

وتضمنت التجارب الخمسة التي اختارتها لجنة التقييم بالملتقى ، دمج المحتوى العملي للشهادات الاحترافية بالمحتوى النظري للمقررات الأكاديمية من قسم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات بكلية المجتمع ، واستخدام البرمجيات في تدريس المواد العملية لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا من قسم جيولوجيا البترول والترسبات بكلية علوم الأرض.

وشهد الملتقى تنظيم ورش عمل لمتحدثين مختصين عن أهمية عمل القسم العلمي في تحقيق أهداف الجامعة الإستراتيجية ، وعن “التحديات والحلول” ، وإقامة حلقة نقاش لرؤساء ومشرفات الأقسام العلمية مع الإدارة العليا بالجامعة.

وأوضح معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ، أن الجامعة اهتمت باختيار أكفأ العناصر لقيادة الأقسام العلمية من واقع دورها المحوري في ترجمة خطط وإستراتيجيات الجامعة إلى واقع ملموس ، وبما يتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 من خلال تحقيق الجودة المطلوبة.



 
إطبع هذه الصفحة