الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :780 فيلا سكنية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 26/03/1440
نص الخبر :

نفذت جامعة الملك عبدالعزيز بجدة قرعة علنية لتوزيع 697 فيلا سكنية لأعضاء هيئة التدريس داخل الحرم الجامعي بالسليمانية، وأجريت القرعة الأولى اليوم بحضور مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي، فيما سيتم إجراء القرعة الثانية عند استلام 83 فيلا تعمل وكالة الجامعة على استكمال بنائها واستلامها من المقاول بشهر فبراير المقبل، ليصبح إجمالي الوحدات السكنية التي يتم توزيعها على أعضاء هئية التدريس بالجامعة 780 فيلا منها 20 تم تجهيزها وتهيئتها بشكل مناسب لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال اليوبي لـ"المدينة" إن الجامعة سخرت جهودها لتهيئة السكن المناسب لأعضاء هيئة التدريس وروعي فيه توفير كل الخدمات من المرافق والخدمات الأخرى، وأضاف: نتطلع لمرحلة أخرى لتغطية الاحتياج، مشيرا إلى هذا المشروع سيغطي نسبة جيدة من قوائم الانتظار ونتطلع إلى دعم الجامعة لاستكمال بناء المرحلة التالية وتوفير المزيد من الوحدات لأعضاء هيئة التدريس المسجلين بقوائم الانتظار خاصة وأن هناك العديد من المبتعثين سيعودون إلى الجامعة لإكمال خدمتهم التعليمية والالتحاق بزملائهم أعضاء هيئة التدريس البالغ عددهم 6000 عضو.

وأضاف اليوبي أن المستفيدين سيقطنون في وحداتهم السكنية قبل نهاية شهر رجب المقبل، لافتا إلى أن الجامعة ستعمل على إعادة تهيئة السكن القديم وإعادة ترميمه، مبينا أنه تم وضع آلية شفافة وعادلة لتوزيع الوحدات السكنية على المستحقين. وأعرب مدير الجامعة عن بالغ شكره وتقديره للقيادة على الدعم المتواصل للجامعة.

من جانبه أوضح وكيل المشروعات الدكتور عبدالله الغامدي أن توزيع الفلل عن طريق القرعة العلنية على جميع أعضاء هيئة التدريس المسجلين في قوائم الانتظار حتى تاريخ تشكيل اللجنة والذين تقل أعمارهم عن 60 عاما وكذلك الذين يسكنون المجمع رقم 5 ورقم 6.

ولفت الغامدي إلى أنه تم وضع جدول زمني لتوزيع الوحدات السكنية الجديدة حيث أجريت اليوم القرعة العلنية الأولى للمستفيدين وعددهم 697 عضوا وعضوة هيئة تدريس، فيما ستجرى القرعة الثانية قبل نهاية ديسمبر الجاري للمستفيدين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالوحدات المخصصة وعددها 20 وحدة بعد أن يقدم المستفيد ما يثبت وجود حالة في العائلة من ذوي الاحتياجات الخاصة. فيما سيتم توقيع العقود مع المستفيدين خلال الفترة من 16 ديسمبر وحتى نهاية شهر يناير المقبل، وبين أنه سيتم إجراء القرعة العلنية الثالثة على 83 وحدة سكنية إضافة إلى الوحدات السكنية التي تخلف المستفيدون عن استلامها خلال فبراير على أن يتم تسليم الفعلي لمستفيدي القرعة الثالثة خلال أبريل المقبل.

 



 
إطبع هذه الصفحة