الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :إطلاق مبادرة «توطين التنمية» لدعم المشروعات وتوفير الوظائف بمكة
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 05/03/1440
نص الخبر :

كشف رئيس لجنة التنمية الاجتماعية، بمجلس منطقة مكة المكرمة هاني بن عبدالعزيز ساب، عن إطلاق مبادرة توطين التنمية بمحافظات المنطقة بداية من محافظة رابغ اليوم الأربعاء.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تمثل ترجمة لرؤية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة التي تحمل عنوان: «بناء الإنسان وتنمية المكان».

وأوضح أن مبادرة توطين التنمية بمحافظات المنطقة تتم بمشاركة عدد من الجهات أبرزها بنك التنمية الاجتماعية، إلى جانب الغرفة التجارية الصناعية بجدة، وجامعة الملك عبدالعزيز وعيادات الأعمال وجمعية مراكز الأحياء ممثلة بمركز «إمكان» ومعهد ريادة الأعمال الوطني، وبيت المنشآت.

ولفت إلى أنه يجري التنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتحقيق التنمية في المحافظات عبر محاور إستراتيجية معدة لهذا الغرض، تضمن التنمية المتوزاية والمستدامة، وتشجع توظيف المشروعات القادرة على إيجاد فرص العمل، والحد من الهجرة للمدن الرئيسة والاستغلال الأمثل للطاقات، مبينًا أن المبادرة تعتمد على تكامل الجهود وتضافرها لتحقيق تنمية تحقق الآمال والتطلعات وينتج عنها نقلات نوعية على صعيدي الإنسان والمكان.

  


 
إطبع هذه الصفحة