الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر : مركز الوعي الفكري ومعهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال يوقّعان مذكرة تفاهم
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : وكالة الانباء السعودية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 21/04/1440
نص الخبر :
وقّع مركز الوعي الفكري بوزارة التعليم، ومعهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال بجامعة الملك عبدالعزيز، اليوم , بحضور معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، ومعالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، ومعالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.
ووقع المذكرة المشرف العام على المركز الدكتور مرزوق بن مطلق الرويس، وعميد المعهد الدكتور الحسن بن يحيى صعدي آل مناخرة.
وتهدف المذكرة إلى بناء تعاون مشترك مثمر، والإسهام في جهود تنمية المجتمع فكرياً وترسيخ منهج الوسطية والاعتدال وتعميق الانتماء الوطني.
ويأتي ذلك في إطار استراتيجية مركز الوعي الفكري التي تهدف إلى بناء الشراكات والاستفادة من الخبرات الوطنية والدولية بما يعزز أهداف المركز.
وأوضح معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى في كلمة له بهذه المناسبة أن المذكرة تأتي ضمن إطار تنظيمي في مجال تقديم الدراسات التي تعنى بمكافحة التطرف ونشر ثقافة الاعتدال على مستوى الجامعات، متمنياً أن تكون الاتفاقية لعمل منظم ومثمر بين كافة المكونات التي تسهم في نجاح هذا التعاون.
من جانبه أكد معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي أن المذكرة امتداداً للتكامل بين الوزارة والجامعات وتوحيداً للجهود ونشر ثقافة الاعتدال وتعليم النشء للنهج المعتدل الذي سيسهم في بناء شخصية الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس، ومنسوبي الجامعات ونشر هذا الفكر في أواسط المجتمع، مثمناً دعم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة للمعهد منذ أن كان كرسيا فمركزا والآن معهدا، منوهاً بأهمية دور مركز الوعي الفكري في نشر الوسطية بين الجميع.
مما يذكر أن هذا التعاون سيشمل عدة مجالات أبرزها "الحملات الإعلامية التوعوية، والدراسات والأبحاث، وتنظيم الملتقيات والمؤتمرات، والبرامج التوعوية والتثقيفية، والبرامج التدريبية والتأهيلية، والبرامج التقنية".

 
إطبع هذه الصفحة