الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :1300 زائرة في أول أيام معرض صنع بيدي بجدة
الجهة المعنية :وكالة الجامعة لشطر الطالبات
المصدر : جريدة الوطن
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 24/05/1440
نص الخبر :
شهد معرض «صنع بيدي» للمشاريع الصغيرة في دورته الـ13 بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة إقبالا كبيرا، حيث استقبل في أول أيامه أكثر من 1300 زائرة من داخل وخارج الجامعة، بالإضافة إلى عدد من المدارس.

وكانت وكيلة الجامعة لشطر الطالبات الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم قد افتتحت المعرض الأحد الماضي، بتنظيم عمادة شؤون طلاب لأنشطة الطالبات بالجامعة بإشراف الدكتورة أروى عرب، سعيا إلى غرس ثقافة ريادة الأعمال لدى الطالبات والمجتمع عموما وتشجيعهم على الاستثمار.

واستهل المعرض أيامه الأولى بدورات في آلية العمل التجاري، وكيفية الابتكار والإبداع داخل هذا المجال، وصاحب المعرض دورة مقدمة من مركز الإبداع وريادة الأعمال حول أساليب إقناع المستثمرين، وأساسيات عرض المشروع التجاري، ومهارات الاتصال والتواصل واستغلال الطاقات الكامنة.

وبلغ عدد المشاريع المشاركة في المعرض 100 مشروع، تنوعت بين الأزياء والمجوهرات، والمطبوعات والجرافيك والانيميشن، والتغذية والضيافة، والحفلات والتصوير، والفنون، والهدايا وأخيرا الأعمال اليدوية.

ويهدف المعرض من خلال دوراته إلى فتح نافذة تسويقية للمشاريع الطلابية المشاركة، ويتيح للزوار فرصة الاطلاع ومشاهدة الأعمال التي يتم عرضها والمنتجات المتنوعة.

ويشهد معرض «صنع بيدي» للمشاريع الصغيرة هذا العام للمرة الأولى مسابقة المشاريع الأكثر تميزا بين الكليات بمجال «خدمات الحج والعمرة»، وتحديا فيما يخص الهدايا والملصقات العلمية والتطبيقات وقصصا عن الحج.

وسيتم تقييم المشاريع خلال فترة المعرض من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من المختصين يترأسها عميد عمادة شؤون الطلاب الدكتور مسعود القحطاني

 
إطبع هذه الصفحة