الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :فريق طبي سعودي ينجح في استئصال ورم بشفة خمسيني وترميم وجهه
الجهة المعنية :المستشفى الجامعي
المصدر : صحيفة سبق الإلكترونية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 22/07/1440
نص الخبر :

نجح فريق طبي سعودي بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في إجراء عملية تعد الأولى من نوعها في المملكة والشرق الأوسط.

 

وتفصيلاً، تكوّن الفريق الطبي من 10 أطباء سعوديين بقيادة الدكتور هاني بن زهير المرزوقي استشاري جراحة الرأس والعنق وجراحة الترميم المجهرية ورئيس قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة والدكتور مازن عدنان مرداد استشاري جراحة الرأس والعنق ونائب رئيس القسم والدكتور هتان عبدالحافظ الجعلي استشاري جراحة التجميل وجراحة الترميم المجهرية.

 

ويبلغ المريض الذي أُجريت له العملية من العمر ٥٠ عامًا وكان يعاني بسبب ورم سرطاني في الفك والشفة السفلية وبروز الورم السرطاني من الوجه، وتردد المريض على عدة مستشفيات ونصحوه بالتوجه إلى مستشفى مختص في التعامل مع هذه الحالات حيث تم عمل استئصال للفك السفلي مع الورم وعمل ترميم للوجه والفك بعد أخذ عظمة الساق الخارجية وأخذ جلد من باطن اليد والساق وعمل رقعة على الوجه وإزالة الغدد اللمفاوية من الرقبة من الجهة اليمنى واليسرى.

 

واستغرقت العملية ما يقارب ١٧ ساعة متواصلة، حيث تعد هذه العملية من العمليات النادرة حيث تتطلب فريقًا طبيًا مؤهلاً ذا خبرة عالية للتعامل مع مثل هذه الحالات.

 

وبهذه المناسبة، عبّر الدكتور هاني المرزوقي عن شكره وتقديره للفريق الطبي المشارك في العملية وقال إن مثل هذه العمليات لا تتم إلا بمشاركة فريق طبي مميز.

 

وأشار إلى أنه قد تم إنشاء وحدة متخصصة في جراحة أورام الرأس والعنق بجامعة الملك عبدالعزيز برئاسة الدكتور سعد المحياوي وتهتم الوحدة بعلاج جميع أورام الرأس والعنق والغدة الدرقية ونجحت الوحدة بإجراء عمليات معقدة كثيرة في هذا المجال.

 

ومن جانب آخر، عبّر مدير المستشفى الجامعي الدكتور عمرو بن محمد الحبشي عن شكره للفريق الطبي المميز وكل الطواقم الطبية بالمستشفى، مؤكدًا أنه تم توفير جميع الإمكانات والتجهيزات الطبية للمستشفى للتعامل مع جميع الحالات في ظل دعم وقيادة حكومتنا الرشيدة.

 



 
إطبع هذه الصفحة