الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :تدريب فريق «المحاكاة السريرية» على جهاز دمية الطفل عالية الدقة
الجهة المعنية :وكالة الجامعة للتطوير
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 22/08/1440
نص الخبر :

«عكاظ» (جدة)

عُقد مركز المهارات والمحاكاة السريرية وكالة الجامعة للتطوير جامعة الملك عبدالعزيز ورشة عمل تدريبية على أحدث أجهزة المحاكاة «المحاكي لدمية الطفل عالية الدقة قادرة محاكاة التعابير البشرية والاستجابة الدقيقة لحركة العين في الحالة الطبيعية والحالات المرضية».


وتم تدريب فريق المركز، بهدف تطوير الفريق على المحاكاة بمختلف الحالات المرضية والرفع من فعالية المركز للعملية التعليمية، وتعزيز سلامة المرضى وتشجيع استخدام المحاكاة في التعليم الطبي والمهني وتعريف المشاركين بالمواصفات الفريدة لهذا الجهاز.

ويعتبر الجهاز أحدث الأجهزة التي تحاكي مختلف الحالات المرضية. حيث أُقيمت الورشة تحت إشراف نخبة من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس من المركز بحضور نائب المشرف العام للشؤون التقنية والفنية بالمركز الدكتور يحيى مرحبي ومساعد نائب المشرف العام للشؤون التقنية والفنية الدكتورة منال حلواني ومدير وحدة التشغيل بالمركز نبيل حلواني.

واستهدف التدريب جميع الممارسين الصحيين وأعضاء هيئة التدريس في مختلف المجالات وفني المحاكاة الصحية للتدريب على الجهاز المحاكي لدمية الطفل عالية الدقة القادرة على محاكاة التعابير البشرية والاستجابة الدقيقة لحركة العين في الحالة الطبيعية والحالات المرضية.

يذكر أن أساليب المحاكاة في التعليم الصحي المتقدم والمطابق للواقع من أفضل الطرق العلمية التي تستخدم على نطاق العالم في مجال التعليم الصحي، وقد تبناه المركز لتدريب طلاب الكليات الطبية وتمكينهم من تعلم المهارات الأساسية والمتقدمة، وتطبيقاتها خلال سنوات التعلم والممارسة الطبية.

ومن جهته، أشار المشرف العام على مركز المهارات والمحاكاة السريرية الدكتور عبدالعزيز بوكر إلى أن الهدف الذي يسعى إليه المركز في العمل على هذه التقنية مع الاعتماد على تجهيزات ومعايير عالية المستوى هو الاستفادة من الخبرات العالمية والمحلية الذي يلعب دوراً مهماً في تدريب الكوادر الطبية باستخدام نموذج المحاكاة الصحية.



 
إطبع هذه الصفحة