افتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمس، مشروع مجمع السكن النموذجي لأعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة والتي يبلغ عدد وحداته ٧٨٠ فيلا، بمساحة إجمالية تبلغ ٦٥٠ ألف متر مربع، وذلك بحضور محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز.

وقال الأمير خالد الفيصل بعد افتتاح المشروع «لدي كلمة واحدة فقط.. لماذ نتمنى دائمًا ما نستطيع أن ننجزه ؟»

وألقى مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي كلمة أكد فيها أن الجامعة تحتفي بهذا المشروع الذي يضاف لإنجازاتها، بمساحة إجمالية بلغت ٦٥٠ ألف متر مربع، محتويًا على ٧٨٠ فيلا بمساحة ٤٥٠ مترًا مربعًا للفيلا الواحدة، كما يضم المجمع مسطحات خضراء تتجاوز مساحتها ٥٥ ألف متر مربع، و٣ مساجد، و٥ ملاعب رياضية وجميع خدمات البنية التحتية.

وعبّر عن اعتزاز وفخر الجامعة أن يكون برعاية كريمة من ابن الفيصل، إذ كان والده الملك فيصل بن عبدالعزيز- رحمه الله- هو الذي حمل أمانة هذه الجامعة منذ أن كانت فكرة قبل أكثر من نصف قرن من الزمان.

وأشار اليوبي إلى أن المشروع يأتي في ظل الاهتمام والرعاية الكريمة التي توليها قيادتنا الرشيدة للصروح التعليمية في بلادنا الغالية.

وشاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا عن المشروع ومحتوياته من مرافق وخدمات شاملة، قبل أن يختتم برنامج الافتتاح بجولة أمير المنطقة على إحدى فلل المشروع النموذجي.