الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :كلية علوم الأرض بجامعة الملك عبدالعزيز تطلق فعاليات الملتقى العلمي الرابع لإدارة الازمات والكوارث غداً
الجهة المعنية :كلية علوم الأرض
المصدر : وكالة الانباء السعودية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 24/08/1440
نص الخبر :
تطلق كلية علوم الأرض بجامعة الملك عبدالعزيز غداً فعاليات الملتقى العلمي الرابع لإدارة الازمات والكوارث تحت رعاية معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.‬
وأوضح عميد كلية علوم الارض الدكتور عمار بن عبد المنعم أمين أن الملتقى سيشهد تقديم 3 محاضرات رئيسية يقدمها عدد من المسئولين والقياديين في الدفاع المدنى والهيئة العامة للأرصاد والبيئة والهيئة العامة للهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة تناقش عدداً من المواضيع الهامة في مجال إدارة الازمات والكوارث.
وأضاف أن الملتقى سيشهد تقديم نخبة من طلاب خريجي دفعة هذا العام من برنامج ماجستير إدارة الأزمات والكوارث لأبحاث تخرجهم وتقديم مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات التي خلصت إليها أبحاثهم العلمية في هذا المجال، مضيفاً أن كلية علوم الارض أصبحت من الكليات الرائدة على مستوى الشرق الاوسط كونها تقدم برامج تعليمية متميزة في مجال دراسات وأبحاث علوم الارض والمخاطر الطبيعية.
وأفصح أن الكلية حصلت على الاعتماد الاكاديمي من اقدم واعرق الجمعيات الجيولوجية في العالم وهي الجمعية الجيولوجية البريطانية التي منحت الكلية الاعتماد قبل اكثر من إحدى عشرة سنة واصبحت كلية علوم الأرض إحدى الجهات المعتمدة لدى الجمعية البريطانية للمشاركة معها في تقييم مؤسسات تعلمية في مجال علوم الأرض.
وأفاد أن خريجي الكلية أصبحوا يضاهون وينافسون على افضل الوظائف سواء الحكومية في كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال علوم الأرض واستكشاف ثرواتها البترولية والتعدينية لافتاً إلى تلقي الكلية طلبات من شركات عالمية في مجال البترول تطلب بيانات طلاب الكلية الخريجين للتواصل معهم وتوظيفهم.
ولفت إلى أن الملتقى العلمي الرابع لإدارة الازمات والكوارث خصص حيزاً لتقديم أربع محاضرات علمية لخريجي هذا العام في برنامج ماجستير إدارة الأزمات والكوارث.

 
إطبع هذه الصفحة