الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :وزارة التعليم تفتتح أولى حضانات الأطفال لمنسوباتها
الجهة المعنية :التعليم العالي
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 25/08/1440
نص الخبر :

محمد البيضاني - الباحة

A A  

أطلقت وزارة التعليم بالشراكة مع شركة تطوير للمباني أمس الحضانة الأولى لأطفال موظفات الوزارة، بحضور وكيل الوزارة للتعليم الموازي الدكتورة هيا العود وعدد من القيادات التعليمية بالوزارة.

وتعدّ هذه الحضانة إحدى مخرجات مبادرة تطوير برامج الحضانات ورياض الأطفال الهادفة إلى زيادة عدد الحضانات في مقارّ عمل الموظفات، لخدمة الأمهات العاملات في مقر وزارة التعليم، كما سيضيف افتتاحها نتائج ملموسة لمخرجات عملهن وتحقيق الأمن والأمان للطفل وبناء شخصية متوازنة في جميع المجالات النمائية. وكانت شركة تطوير للمباني قد قامت بأعمال التجهيز لمبنى الحضانة بمقرّ وزارة التعليم بالرياض، التي ستستقبل الأطفال من سن شهر وحتى ثلاث سنوات فقط بمقر الوزارة، وتعد هذه الحضانة المشروع الأول في مرحلة ما قبل التعليم الأساسي الذي تتولى «تطوير للمباني» إنجازه.

وتم استقطاع مبنى الحضانة من موقع عمل الموظفات بالوزارة لتسهيل الخدمة للموظفة، وتقدم الحضانة الخدمة للأطفال الرضع والدارجين من عمر شهر حتى ثلاث سنوات عبر برنامج تربوي تعليمي يحقق للطفل المهارات المطلوبة في جميع المجالات المعرفية والعاطفية والاجتماعية والجسمية واللغوية. إلى ذلك، دعت وزارة التعليم جميع منسوبيها إلى اعتماد منصة صحة والتي تتيح رصد الإجازات المرضية للموظفين والتأكد من سلامتها وأتمتة عملية الحصول عليها على نحو يمكن من إدارة واعتماد التقارير الطبية بشكل آلي. وأكدت أن تطبيق منصة صحة لن يؤثر على الضوابط المتعلقة بتقارير منح الإجازات المرضية المنصوص عليها في اللائحة. يذكر أن الإجازات المرضية أثارت جدلا كبيرا طوال السنوات الماضية للجوء البعض لها على غير الحقيقة من أجل التغيب عن العمل.



 
إطبع هذه الصفحة