الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :قبول إلكتروني بجامعة الملك عبدالعزيز حتى جدول الدراسة
الجهة المعنية :عمادة القبول والتسجيل
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 12/09/1440
نص الخبر :

حددت جامعة الملك عبدالعزيز في جدة مواعيد التسجيل للقبول في برامجها الجامعية للبكالوريوس والدبلومات، التي تبدأ بعد يوم الإثنين 15 رمضان الحالي، وتستمر حتى 30 من شوال المقبل؛ إذ سيتم إطلاق البوابة الإلكترونية «عزز» لتسجيل طلبات القبول والذي سيكون إلكترونيا كاملا من أول خطوات التسجيل وحتى استلام الطالب بطاقته الجامعية وجدوله الدراسي.

وتضمنت آلية القبول في الجامعة هذا العام 4 مراحل أولها مرحلة التقديم التي حددت مواعيدها من 15 رمضان 1440 هـ وحتى 30 شوال المقبل، وفي المرحلة الثانية وهي مرحلة (تأكيد الطلب) فقد حددت مواعيدها من يوم 24-30 شوال المقبل على أن يتحمل الطالب مسؤولية القيام بتأكيد الطالب وفي حالة عدم تأكيده طلب التسجيل فسيسقط حقه في المفاضلة والقبول، وحددت المرحلة الثالثة (مرحلة المفاضلة وإعلان نتائج المرشحين) التي حددت يوم 7 من شهر ذو القعدة للعام 1440 هـ، وفيها يتم إعلان نتائج الفرز ويمنح الطالب فترة لتنفيذ المرحلة الرابعة والأخيرة وهي مرحلة (تأكيد القبول) بحيث يجب على الطالب الدخول على حسابه الخاص ببوابة القبول، وتأكيد قبوله على الرغبة المرشح لها.

البرامج المتاح القبول فيها لمرحلة البكالوريوس برنامج الانتظام

برنامج السنة التحضيرية المسار العلمي والإداري/الإنساني انتظام.

برنامج السنة التحضيرية المسار العلمي والإداري/الإنساني انتظام بمحافظة رابغ.

برنامج تحضيري دبلوم بجدة ( كلية المجتمع /كلية السياحة ).


الدراسة بـ«نظام التحضيرية»

هي سنة أولى جامعة ويدرس الطالب فيها بنظام الدوام الكامل في الفترة الصباحية، ويلزم بالحضور يوميًّا حسب الجدول الدراسي المسجل له. ومدتها سنة دراسية واحدة مقسمه على فصلين دراسيين. ويدرس الطالب / الطالبة من خلالها جميع مواد المستويين الدراسيين الأول والثاني من الخطة الدراسية لأي كلية علمية أو أدبية، حسب المسار الذي يختاره الطالب /الطالبة، وذلك في فصليين دراسيين متتاليين.

مساران للسنة التحضيرية

المسار العلمي وهو خاص بالأقسام العلمية فقط.

المسار الإداري والإنساني وهو خاص بالأقسام الإدارية والإنسانية والأدبية.


معايير القبول والمفاضلة

الدرجة الموزونة للسنة التحضيرية المسار العلمي (طلاب وطالبات) = (نسبة الثانوية × 50 %) + (درجة القدرات × 30 %) + (درجة التحصيلي × 20 %).

الدرجة الموزونة للسنة التحضيرية المسار الأدبي (طلاب) = ( نسبة الثانوية × 60 % ) + ( درجة القدرات × 40 %).

الدرجة الموزونة للسنة التحضيرية المسار الأدبي (طالبات)= (نسبة الثانوية × 50 %) + (درجة القدرات × 30 %) + (درجة التحصيلي × 20 %).

 



 
إطبع هذه الصفحة