يُعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة اليوم في مؤتمر صحفي بجامعة الملك عبدالعزيز عن الفائز بجائزة الاعتدال في دورتها الثالثة للعام 2019، وتُعد الجائزة أحد أهم الجوائز المحفزة لتعزيز قيم الاعتدال والوسطية ومكافحة التطرف بجميع أشكاله داخليًا وخارجيًا، حيث تعد الأولى في هذا المجال.

وتهدف الجائزة إلى تعزيز خمسة مفاهيم رئيسية لدى المجتمع تتمثل في إبراز الصورة الحقيقة للمملكة في مجال الاعتدال، ودعم الجهود في مجال الاعتدال، وتشجيع المبادرات المعززة لثقافة الاعتدال، إضافة إلى زيادة مستوى الوعي حول أهمية الاعتدال في مجالات الحياة كافة، إلى جانب دعم وإبراز الجهود الرائدة للأفراد والجماعات أو الهيئات والمؤسسات التي تهدف إلى تعزيز مفهوم الاعتدال وتطبيقه.

من جهة أخرى دشن الأمير خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة، البرنامج التفاعلي لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للاحتفاء باليوم الوطني بحضور مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الدكتور سالم الخامري. وينطلق البرنامج الثلاثاء المقبل ويستمر سبعة أيام في جميع مدن ومحافظات المنطقة في المساجد والجوامع والمكاتب التعاونية وحلق تحفيظ القرآن الكريم.

ويقدّم البرنامج العديد من الأنشطة النوعية الميدانية والتي تحقق أهداف الوزارة وتطبيقها في إرشاد أفراد المجتمع وتوعيتهم. ويسعى للتأكيد على ضرورة لزوم الجماعة والسمع والطاعة وتعزيز دور المسجد في ترسيخ الشعور بالمسؤولية والمواطنة كذلك تحصين الشباب من الفكر المتطرف وإبراز دور الدعاة والخطباء والأئمة وحلق تحفيظ القرآن الكريم في رفع الوعي والحس الوطني في المجتمع.

كما استقبل الأمير خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة، سفير جمهورية كازاخستان لدى المملكة بيريك آرين، وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.