الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :مدير جامعة الملك عبدالعزيز يكرم أبطال الوطن
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/01/1441
نص الخبر :

رعى مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، فعاليات احتفال الجامعة باليوم الوطني الـ89، وتدشين الأنشطة الطلابية للعام الدراسي الجديد، تحت شعار «ثقافتنا علم... أخلاقنا قيم»، في مركز الملك فيصل للمؤتمرات.

وتجول في المعرض المصاحب للاحتفال، والذي شمل على مشاركات الطلاب والطالبات في مسابقات اليوم الوطني، ولوحة جدارية للتعبير عن مشاعر منسوبي الجامعة بمناسبة اليوم الوطني، بعد ذلك أدى نادي التراث الشعبي العرضة السعودية.

بدأ احتفال الجامعة بالنشيد الوطني السعودي، وفيلم قصير يعكس مشاعر منسوبي الجامعة وشكرهم لجنود الوطن، وعرض مرئي عن جهود قوات الدفاع الجوي، ولوحة الفنية تحت عنوان «يا أغلى بلد» قدمها نادي التراث الشعبي بعمادة شؤون الطلاب.

وألقى معالي مدير الجامعة، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، كلمة في الحفل، أكد خلالها على أن اليوم الوطني لمملكتنا الغالية والاحتفال به إنما هو احتفال بمعاني التوحيد الذي رفع لواءه الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - منذ أكثر من مائة عام، وتحديدًا في الخامس من شوال 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م، فكان توحيد أرجاء البلاد على يديه ملحمة بل ملاحم تاريخية أدت إلى وضع حجر الأساس لهذه الطفرات التنموية والتقدمية التي شهدتها بلادنا في كل العهود بدءاً من عهد التوحيد، عهد الملك المؤسس - طيب الله ثراه-، ومرورًا بعهود ملوك المملكة السابقين أبناء الملك المؤسس البررة - رحمهم الله جميعًا -، ووصولاً إلى هذا العهد الزاهر، عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله .



 
إطبع هذه الصفحة