الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :وكيل محافظة جدة يفتتح المؤتمر الدولي لطب الأسنان
الجهة المعنية :كلية طب الأسنان
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 23/02/1441
نص الخبر :

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ونيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، افتتح صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة أمس الاثنين بفندق الريتز كارلتون “مؤتمر جامعة الملك عبد العزيز العالمي الخامس لطب الأسنان” والذي تنظمه الجامعة ممثلة بكلية طب الأسنان ومستشفى الأسنان الجامعي ويستمر(٤) أيام.

وافتتح سموه المعرض المصاحب الذي اشتمل على (٢٨) جناحاً واستمع إلى شرح عن أحدث الأجهزة لطب وجراحة الأسنان والشركات الوطنية المشاركة في المعرض كما اطلع سموه على الملصقات المشاركة في المؤتمر.

وألقى عميد كلية طب الأسنان الدكتور عبد الغني بن إبراهيم ميره كلمة أكد خلالها أن المؤتمر يعتبر من أكبر المؤتمرات لطب الأسنان في المنطقة وشعاره هذا العام هو ” التميز في التعليم والابتكار والعناية بالمرضى” تماشيا مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ ورؤية الجامعة ويأتي متزامناً مع حصول كلية طب الاسنان على الاعتماد الأكاديمي الأمريكي من (كودا) كأول كلية من خارج أمريكا تحصل على هذا الاعتماد.

ثم شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً تضمن أهم الإنجازات التي حصلت عليها كلية طب الأسنان ومستشفى الأسنان الجامعي منذ إنشائهما .

وألقى الدكتور اليوبي كلمة مؤكداً أن هدف هذه اللقاءات العلمية هو الإثراء المعرفي في مجال التخصص بكل ما هو جديد، من خلال طرح أحدث الأبحاث، والمستجدات التقنية، وعرض أحدث الأجهزة، وإبراز طرق تنمية قدرات العاملين وتطوير أدائهم، إلى جانب استقطاب الكفاءات من الخبرات المحلية والعالمية للمشاركة في هذه اللقاءات وتبادل الخبرات، وعقد ورش عمل فاعلة.

وشهد سموه توقيع كلية طب الأسنان اتفاقيات تعاون مع إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة جدة والمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية والجمعية الخيرية النسائية الأولى بجدة كما كرم سموه الجهات المشاركة والرعاة. ويصاحب المؤتمر عدة جلسات ومحاضرات ومجموعة من الندوات وسيعقد أول هاكثون في براءات الاختراع في مجال طب الأسنان.

 

 
إطبع هذه الصفحة