الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :مؤتمر جمعية الجراحة يناقش علاج الحوادث
الجهة المعنية :رئيس الجامعة
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 13/07/1441
نص الخبر :

البلاد -عبدالهادي المالكي

انطلقت أمس بالرياض فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الثالث عشر للجمعية السعودية للجراحة العامة، بعنوان «آخر المستجدات في جراحات الحوادث والحالات الحرجة» برعاية الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبد العزيز بجدة، واستقطب المؤتمر 150 مشاركا.

وناقشت الجلسات السياسات والإجراءات المتقدمة في هذا المجال من الجراحات المهمة واستخدام أحدث التقنيات في علاج الحوادث والحالات الحرجة مثل أجهزة الاشعة الصوتية والتفكير الجراحي الحديث ، ودراسات الجراحة الحديثة وتطبيقاتها.

كما تم التدريب على مهارة واتخاد القرارات الطبية في جراحات الحوادث والحالات الحرجة، وطرق استقبال وفرز حالات الحوادث والإصابات في الطوارئ المبنية على البراهين.

ويتضمن المؤتمر جلسات علمية اليوم وغداً بفندق الرياض كروان بلازا، حيث يتضمن اليوم الثاني محاضرات علمية وحفل الافتتاح للمؤتمر وكذلك تكريم وفاء وعرفان لبعض الجراحين الذين قدموا سيرة رائعة وعملاً دؤوباً في خدمة مرضى الجراحة العامة والحالات الحرجة وسيشهد أيضا انعقاد الجمعية العمومية السنوية للجمعية السعودية للجراحة العامة.

ويشتمل اليوم الثالثعلى محاضرات علمية لمناقشة آخر المستجدات الحديثة للتعامل مع جراحات الحوادث والحالات الحرجة وبعدها تختتم بالتوصيات.


 
إطبع هذه الصفحة