وقف معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي اليوم على سير العمل واستعدادات عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في تحويل محاضرات الانتظام الاعتيادية إلى فصول افتراضية لجميع مقررات الجامعة.

وتابع معاليه خلال جولته التفقدية التي رافقه خلالها وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالمنعم الحياني مجهودات العمادة في توفير الدعم الفني واستقبال استفسارات المستفيدين من طلاب وأعضاء هيئة تدريس.

كما تفقد معاليه قاعات التدريب والتقى بالمتدربين واطمأن على سير العملية التدريبية.

من جانبه أوضح عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور هشام برديسي أن العمادة أنشأت "7500" فصل دراسي افتراضي وقدمت "127" دورة تدريبية لتعزيز ممارسات التعلم الإلكتروني لأعضاء هيئة التدريس بواقع "60" دورة بشطر الطلاب ، و"67" دورة في شطر الطالبات قُدّم أغلبها إلكترونيًا عن بُعد .

وقال : تم الانتهاء من تدريب جميع عضوات هيئة التدريس برابغ، وإعداد "70" فيديو تدريبي لأعضاء هيئة التدريس و"65" فيديو تدريبي للطلاب والطالبات ورُفعت على قناة تعزيز على الشبكة العنكبوتية ، وذلك ضمن جهود الجامعة في توفير خدمات التعليم الإلكتروني وفقاً للتوجيهات الاحترازية الصادرة بشأن تعليق الدراسة في مدارس وجامعات المملكة.

هذا وقد أعلنت وزارة التعليم أنه وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (COVID19) ومنع دخوله وانتشاره تم تعليق الدراسة في جميع مدارس وجامعات المملكة.