الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :دعوة لإنشاء مراكز فكر افتراضية.. وخريطة مبادرات إعلامية
الجهة المعنية :رئيس الجامعة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/08/1441
نص الخبر :

تطلع وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، إلى المبادرة في إنشاء مراكز فكر افتراضية، بشراكات داخلية وخارجية تخصصية في مجال شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل الحديثة للدفاع عن الوطن وقضاياه.

ودعا وزير التعليم خلال لقاء وزير الإعلام الدكتور ماجد القصبي اليوم (الأربعاء)، عمداء كليات ورؤساء أقسام الإعلام في الجامعات السعودية عن بُعد، إلى ضرورة تهيئة وتطوير خبراء إعلاميين في فهم القضايا العالمية بلغات مختلفة، يتم الرجوع لهم في التحليل والحوارات والنقاشات الخارجية، ليكونوا بمثابة دروع حماية لهذا الوطن وقيادته ومجتمعه وتاريخه وحضارته وإنجازاته.

وبين آل الشيخ أن من أولويات التعليم بناء جيل يدافع عن عقيدته ووطنه وقيادته وتاريخه في جميع الظروف، مشيراً إلى أن ما نجده اليوم من أبناء وبنات المملكة في الدفاع عن وطنهم ونقل الحقائق للعالم من خلال حساباتهم في شبكات التواصل الاجتماعي؛ خير شاهد على سلامة وأهمية هذا البناء والعناية به.

وحث على استمرار العمل على ردم الفجوة بين الجوانب الأكاديمية للإعلام في الجامعات، وبين تلبية احتياجات سوق العمل من المهنيين المتخصصين.

من جانبه، أكد وزير الإعلام أهمية تحقيق طموحات القيادة من تطوير منظومة الإعلام في المملكة، وإثراء العمل الإعلامي وتجويده، والمساهمة في إعداد خريطة من المبادرات الإعلامية، وترتيب أولوياتها خلال هذه المرحلة، وتشكيل فرق مشتركة لتنفيذها.

وأشاد الدكتور القصبي بالتعاون بين وزارة الإعلام والجامعات السعودية في المجالات الإعلامية، مشيراً إلى أنها تمثل بيوت خبرة للتطوير، والمساهمة في بناء إعلام يعكس حجم المنجزات الوطنية، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها وزير التعليم في تعميق ودعم الشراكة مع الجامعات.



 
إطبع هذه الصفحة