الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :اشراقات نسائية
الجهة المعنية :كلية الاقتصاد والإدارة
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/07/1430
نص الخبر :
اشراقات نسائية
ناهد محمد طاهر
مستشارة اقتصادية ورئيس الدائرة الاقتصادية للبنك الأهلي التجاري سابقا
ولدت بالدمام وتلقت تعليمها الأولي بها.
حصلت على بكالوريوس اقتصاد 1406 (1986) وعلى الماجستير في الاقتصاد 1414هـ 1994م في موضوع التجارة الخارجية سعر الصرف: التجربة السعودية ـ اليابانية.
الدكتوراه في التمويل الدولي بدأت العمل الاكاديمي كمعيدة بقسم الاقتصاد 1410هـ 1990م ثم محاضرة في جامعة الملك عبدالعزيز 1416هـ 1995م واستاذ مساعد بالجامعة وخلال العمل الاكاديمي عملت مستشارة مالية واقتصادية لعدد من الشركات كما عملت استاذة زائرة في جامعة اليمن للعلوم والتكنولوجيا كما عملت لمدة عشر سنوات من 1987 الى 1997 مديرة لمكتب شركة بولبايدا الامريكية بجدة تقوم بعمل الدراسات المالية عن السوق السعودية للبنك الاهلي التجاري سابقا 1426هـ وممثلة للبنك في المؤتمرات الخارجية وعضو جمعية الاقتصاد السعودي ولجنة الجودة الشاملة بجامعة الملك عبدالعزيز ومجموعة التمويل الدولي في بريطانيا، عضو لجنة صاحبات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، مستشارة الملتقى الثقافي للسيدات بجدة.
عينت كأول سعودية ترأس بنكا استثماريا خليجيا هو (غولف ون) بالبحرين ديسمبر 2005م.
وتحت عنوان (ناهد .. عقل سعودي متخصص في برمجة الارقام) كتب الزميل محمد الشمري في الشرق الاوسط 9613 (24 ـ 3 ـ 2005م ـ 14 ـ 2 ـ 1426هـ) تقريرا عن شخصيتها رأيت انه المترجم الفعلي عن ناهد طاهر ويقول:
الدكتورة ناهد طاهر جنسيتها سعودية ووظيفتها محلل اقتصادي اول في الدائرة الاقتصادية في البنك الاهلي التجاري، هي واحدة من امهر المتعاملين بلغة الارقام في السعودية خاصة والوطن العربي الكبير على وجه العموم.
ناهد بنت محمد طاهر هي الآن من اشهر المحللين الاقتصاديين، وكانت قد حصلت على درجة الدكتوراه في عام 2001 من جامعة لانكستر في المملكة المتحدة في مجال الاقتصاديات النقدية والبنوك، الاقتصاديات الكلية، الاقتصاد القياسي والاحصائي، والاقتصاد الدولي، فهل بقي لديها اهداف لم تتحقق بعد؟
علي فقندش

 
إطبع هذه الصفحة