الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :شعار جديد لكلية الاقتصاد بجامعة الملك عبدالعزيز
الجهة المعنية :كلية الاقتصاد والإدارة
المصدر : جريدة الجزيرة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/07/1430
نص الخبر :

جدة - ماجد الحارثي :

صدرت موافقة معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب على إطلاق الشعار الجديد لكلية الاقتصاد والإدارة والمتضمن عبارة (كلية الاقتصاد والإدارة أساس جامعة المؤسس).

ويأتي ذلك تتويجا لها باعتبارها أول كلية تم إنشاؤها في الجامعة يوم السبت الموافق الرابع من رجب 1387ه، حيث فتحت جامعة الملك عبد العزيز بجدة الأهلية آنذاك أبوابها لاستقبال أول دفعة من الدارسين، وبدأت الدراسة بسنة إعدادية وفي العام 1388 ه، ومن ثم أسست الأقسام العلمية بكلية الاقتصاد والإدارة تباعا حيث كان قسم إدارة الأعمال وقسم الاقتصاد أول أقسامها.

ثم توالى افتتاح باقي الأقسام العلمية قسم إدارة عامة وقسم المحاسبة وقسم العلوم السياسية وقسم الأنظمة وتسعى الكلية إلى تحقيق موقع الريادة في التأثير على تشكيل العملية التعليمية والممارسات التطبيقية في مختلف المجالات على مستوى الشرق الأوسط وذلك من خلال مخرجاتها التعليمية وأبحاثها العلمية.

وقد قدمت الكلية برامج خاصة منها ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي وماجستير المحاسبة المهنية وماجستير الخدمات الصحية والمستشفيات كما تقدم الكلية لطلابها العديد من النشاطات، منها الأندية واللجان الطلابية بالإضافة إلى التدريب التعاوني والتخطيط الوظيفي.


 
إطبع هذه الصفحة