الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :مشعل بن ماجد يطلق معرض الناشر السعودي الأول
الجهة المعنية :موضوعات عامة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/07/1430
نص الخبر :
 


 

  أحمد الكناني، حمدان الحربي ـ جدة، عبد المحسن الحارثي ـ الرياض
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة معرض «الناشر السعودي الأول» الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية في جدة خلال الفترة من 4 ــ 14 شعبان المقبل في مركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات.
وأوضح نائب رئيس الغرفة الدكتور عبد الله مرعي بن محفوظ، أن المعرض يشارك فيه أكثر من 40 كاتبا ومؤلفا سعوديا وأكثر من 150 دار نشر ومكتبة، مشيرا إلى أن المعرض يعد أبرز حدث ثقافي تشهده جدة خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن الدعوات وجهت لعدد كبير من الكتاب والمثقفين والجامعات ودور العلم والجهات الثقافية والقطاعات الحكومية والخاصة ذات العلاقة.
وقال الدكتور عبد الله مرعي بن محفوظ: إن المعرض يضم عددا من الأنشطة المصاحبة، منها ندوات ومحاضرات ولقاءات مفتوحة للمؤلفين السعوديين من أدباء وأديبات ومفكرين ومفكرات، إضافة إلى محاضرات تلقي الضوء على النشر الإلكتروني، وتناقش الهموم والمشاكل التي تواجه الناشر السعودي والعاملين في مجال الطباعة في المملكة، إضافة إلى معرض للفن التشكيلي يشارك فيه عدد كبير من الفنانين والفنانات السعوديات. كما ستكون هناك لقاءات مباشرة بين القراء والمؤلفين من خلال الندوات واللقاءات المفتوحة، مبينا أن المعرض يفتح أبوابه على فترتين صباحية ومسائية.
من جهة أخرى، أوضح وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش، أن الجامعة ستشارك في المعرض تحقيقا لمسؤوليتها العلمية والاجتماعية

 
إطبع هذه الصفحة