الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :وجوه سعودية شابة تبدأ تجربة قناة "أجيال"
الجهة المعنية :عمادة شؤون الطلاب
المصدر : جريدة الوطن
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 23/09/1430
نص الخبر :

اختارت قناة "أجيال" أربعة سعوديين من الوجوه الشابة للعمل فيها وذلك من ضمن 30 متقدماً ومتقدمة. فريق العمل المبدئي لا تتعدى أعمارهم العشرين عاما ولا يزالون يتلمسون المستقبل آملين أن تكون إطلالتهم على المشاهدين في أول أيام العيد, مناسبة خالدة في حياتهم.
وخضع الفريق المكون من ندى فران ونوف الحازمي وحامد جمال ومهند بخيت, لبرنامج تدريبي مكثف وبشكل يومي عبر استوديوهات مبنى التلفزيون بجدة والتي ستكون مقر بث قناة أجيال روح الحماس. وكان الحماس واضحا على الفريق وهم يستعدون عبر تدريبات مكثفة لانطلاقة القناة في الأول من شوال المقبل. تقول ندى فران, إحدى المذيعات اللواتي سيظهرن أول يوم ولديها خبرة إعلامية تتمثل في دراستها الإعلام في أمريكا وحاصلة على الماجستير في مجال الفندقة وعملت في مجال الإعلام منذ عام إن الهدف من البرامج المقدمة تثقيف الطفل السعودي وتوسيع آفاقه ليتعلم الأطفال العيش بطريقة تطوير ذواتهم وبقالب ممتع ومميز سيشهده الجمهور لأول مرة.
أما نوف الحازمي (19عاما) والطالبة بقسم المختبرات جامعة الملك عبدالعزيز بجدة فأكدت أنها تسعى من خلال ظهورها في القناة إلى خدمة الوطن. وأشارت نوف وهي حاصلة على نسبة 95% في الثانوية قبل عامين إلى أن مجال الإعلام هو طموحها وتسعى لإنشاء شركة لإنتاج أفلام الكرتون بحيث تكون أول سعودية تخوض هذا المجال.
أما حامد جمال بنون (20عاما) فيدرس العلاج الطبيعي بجامعة بترجي وقد حصل على دورة في تقديم البرامج عبر مركز تدريب قناة الجزيرة, وقال إن فريق العمل يتمتع بتجانس كبير لذلك سيلاحظ المشاهدون فرقاً كبيراً فيما ستقدمه القناة. الأمر ذاته أكده مهند عبدالله بخيت - طالب في السنة التحضيرية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة- فقال إن طموحه ليس له حدود واعتبر أنه وزملاءه من الوجوه الشابة الجديدة التي ستقدم شيئاً مميزاً للمشاهدين خصوصا أنهم متحمسون لتقديم كل ما لديهم.
وأخيرا التقت "الوطن" مع المخرج هتان رمبو والذي يعمل في مجال الإخراج من ثمان سنوات وخريج قسم الإعلام من جامعة الملك سعود ودرس الإخراج في إيطاليا وسوريا ومصر وعمل كمساعد مخرج في مسلسل "وراك وراك" وبرامج أخرى في التلفزيون السعودي. ويستعد رمبو لإخراج برنامج على غرار برامج الواقع تستكشف مناطق المملكة بطريقة درامية. وقال هتان إن الاستعدادات لإطلاق القناة بدأت منذ شهر عبر إجراء لقاءات مع أكثر من 30 متقدماً ومتقدمة تم اختيار أربعة وجوه منهم وتم تدريبهم بشكل مكثف لأنهم سيخرجون على الشاشة ببرامج على الهواء لا تحتمل الخطأ وستكون أول أربعة أيام من العيد محكاً حقيقياً لهم وسينضم إليهم زملاء آخرون بعد انتهاء تجهيزهم.


 
إطبع هذه الصفحة