الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :"التسليف والادخار" يدرس إقراض ستة برامج تمويلية دون فوائد
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الوطن
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 24/09/1430
نص الخبر :

أوضح مدير إدارة البرامج ببنك التسليف والادخار تركي السديري أن البنك يعكف حاليا على دراسة عدد من البرامج التمويلية بهدف دعم المنشآت الصغيرة والناشئة دون فوائد بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية، وإيجاد فرص عمل للشباب السعودي واعتمادهم على أنفسهم من خلال إقراضهم بمشاريع تنموية.
وأكد أن البنك يدرس حاليا عددا من البرامج وتمويلها دون فوائد مع عدد من الجهات، تشمل برامج تمويل نزلاء السجون ودعم الباعة المتجولين وبرنامجا لخدمة الحي وبرنامجا للاستزراع السمكي وبرنامج استراحات الطرق وكذلك برنامجا لتمويل المباني الأثرية بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة.
يشار إلى أن البنك السعودي وقع حزمة اتفاقات مع عدد من الجهات ذات العلاقة في مجالات مختلفة منها القروض المهنية لتسهيل إقراض أصحاب المهن والحرف من المواطنين، وكذلك قروض المشروعات الصغيرة والناشئة، إضافة إلى إقراض مؤسسات التعليم المبكر والعيادات الطبية وهما البرنامجان اللذان تم إطلاقهما في وقت مبكر.
كما أطلق البنك عدداً من البرامج بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة سواء كانت جهات حكومية أو قطاعا خاصا ومن هذه البرامج:-
1) برنامج إقراض ذوي الاحتياجات الخاصة ويتم تنفيذه عن طريق مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة وبالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية.
2) برنامج المتعافين من مستشفيات الأمل ويتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الصحة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والفني.
3) برنامج مشاريع الامتياز التجاري وبدأ بتوقيع اتفاقية مع شركة عجلان وإخوانه ( مان ديفان ).
4) برنامج لتمويل المشاريع الصناعية الصغيرة ويتم تنفيذه بالتعاون مع هيئة المدن الصناعية.
5) برنامج إقراض رواد الإعمال الذي يتم بالتعاون مع جامعة الملك سعود بالرياض.
6) برنامج حاضنات الأعمال الذي يتم بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
7) برنامج تمويل ورعاية المبادرين للأعمال الحرة والمنشآت الصغيرة والناشئة ويتم بالتعاون مع مجلس الغرف التجارية والصناعية السعودية.
8) برنامج لتمويل الأسر المنتجة ويتم تنفيذه بالتعاون مع جمعية الملك عبد العزيز الخيرية بالقصيم وفي حال نجاح التجربة سيتم تعميمه على عدد من مناطق المملكة.


 
إطبع هذه الصفحة