الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :1.2 مليون منشأة ملتزمة بالتوطين
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 11/01/1441
نص الخبر :

كشف المرصد الوطني للعمل التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، عن نمو المنشآت الملتزمة بالتوطين والخاضعة لبرنامج “نطاقات” بنسبة 6% إلى 1.23 مليون منشأة في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة مع الربع الأول.

وأرجع المرصد نتائج البيانات إلى سياسات الوزارة في السعي لزيادة المنشآت الملتزمة وخفض عدد المنشآت غير الملتزمة.

وارتفعت حصة الشركات الملتزمة بالتوطين إلى 80.4% من إجمالي الشركات ضمن برنامج “نطاقات” في الربع الثاني 2019، مقارنة مع 79.3% في الربع الأول 2019.

يشار إلى أنه تم تصميم برنامج نطاقات بحيث يتم احتساب -بشكل آلي- معامل التوطين لجميع كيانات الرقم الموحد للمنشآت على (26 أسبوعا) بحيث تكون المنشآت صاحبة أعلى نسب توطين في “النطاق البلاتيني” والأقل في “النطاق الأحمر” وتتوزع بقية المنشآت بحسب نسب التوطين في النطاقات الخضراء والنطاق الأصفر.

من جهة ثانية أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن اختتام الدورات التدريبية الإلكترونية والجلسات التفاعلية لبرنامج المخيم الإلكتروني، بمشاركة 141.121 مستفيداً ومستفيدة، سجلوا في فعاليات المخيم منذ انطلاقه في مطلع شهر يوليو الماضي.

ونفذ “هدف” البرنامج عبر المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب) بالشراكة مع جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الملك خالد، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، وشركة الاتصالات السعودية، بهدف تزويد أفراد المجتمع من الطلبة والباحثين عن عمل ومن هم على رأس العمل وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، بالمعارف والمهارات اللازمة لاحتياجات سوق العمل.


 
إطبع هذه الصفحة