افتتح معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، فعاليات ملتقى "الإرشاد الجامعي" لطلاب السنة التحضيرية والذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، وذلك صباح اليوم الثلاثاء 11 / 1 / 1441هـ، بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.

وتجول معالي مدير الجامعة يرافقه وكلاء الجامعة وعمداء العمادات المساندة والكليات في المعرض المصاحب للملتقى الإرشادي والذي ضم أجنحة للعمادات والكليات والمراكز ويهدف إلى تعريف الطلاب بالتخصصات العلمية والبرامج والخدمات والأنشطة التي تقدمها الجامعة خلال العام الدراسي.

وينظم الملتقى لقاءات ومحاضرات تعريفية لطلاب السنة التحضيرية تشارك فيه عمادة القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلاب ومعهد اللغة الانجليزية وتسلط الضوء على كيفية اختيار التخصص المناسب، وآلية تسكين الطلاب في التخصصات العلمية وذلك بعد اجتياز السنة التحضيرية، والمقررات الدراسية، والخدمات والبرامج والأنشطة التي يتم تنظيمها على مدار العام الدراسي، وبالإضافة إلى تعريفهم بالحقوق والواجبات للطالب الجامعي.

وبعد ذلك بدأ اللقاء السنوي لمعالي مدير الجامعة مع ابنائه الطلاب وفي البداية رحب معالي مدير الجامعة بأبنائه الطلاب وهنئهم بمناسبة قبولهم في الجامعة وتمنى لهم التوفيق والنجاح في حياتهم الجامعية والتي تتطلب بذل المزيد من الجد والاجتهاد في التحصيل الدراسي والاستفادة من إمكانات الجامعة وقدراتها العلمية والفكرية والخدمات والبرامج المقدمة للطالب.

وفتح المجال للأسئلة والاستفسارات والمداخلات الطلابية، والتي تناولت الخدمات والبرامج المقدمة وآليات تطويرها، والشؤون الأكاديمية، وشارك في الإجابة على أسئلة واستفسارات الطلاب عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور مسعود بن محمد القحطاني وعميد القبول والتسجيل الدكتور عابد المشايخي ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات.

وفي ختام اللقاء كرم معالي مدير الجامعة الطلاب المتفوقين والحاصلين على المعدل الكامل خمسة من خمسة من طلاب السنة التحضيرية، والطلاب المتميزين في الأنشطة والبرامج والأندية الطلابية.