«عكاظ» (جدة)

تنظم جامعة الملك عبدالعزيز وعلى مدار العام الدراسي الحالي دورات تدريبية متنوعة في مجال التمثيل والإخراج والفنون والتقنيات المسرحية في مدينة جدة ومكة المكرمة والطائف توافقاً مع رؤية المملكة 2030 في ترسيخ الأنشطة والبرامج المجتمعية كأهداف يسعى لتحقيقها الفن المسرحي وذلك بمشاركة 482 شاب وشابة.

وتقدم هذه الدورات بناءً على استراتيجية وتنمية الجوانب المعرفية والمهارية للشباب والشابات وإثراء الحراك الثقافي في مختلف محافظات منطقة مكة المكرمة بتقديم مسرحيات هادفة تعزز الولاء والانتماء، حيث يقدم هذه الدورات التدريبية المتخصصة نخبة من الخبراء والمهتمين بالنشاط المسرحي بهد رفع مستوى الوعي والثقافة العامة لدى المجتمع.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية االدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني أن الدورات تنطلق من تحقيق الأهداف التعليمية للجامعة بتمنية المهارات المعرفية والعلمية والثقافية وصقل شخصية الشباب والشابات، بالإضافة إلى دعم المسرح الجامعي وتطويره وتحقيق تطلعات وأهداف رؤية المملكة 2030.

وبين عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني أن الدورات التدريبية متاحة للجميع حيث تسعى لأن يكون المسرح الجامعي والسعودي منارة للقيم والأخلاق والانتماء من خلال تأهيل المواهب الوطنية في الفنون المسرحية المختلفة، وتوضيح مفهوم الفن المسرحي وتأهيل متخصصين فيه بمؤهل أكاديمي.

من جانبه بين مدير الأندية الطلابية بالعمادة عبدالله بن عمر باحطاب أن الدورات تستقطب الكفاءات والخبرات الأكاديمية من الدول العربية في مجال التدريب والتأهيل وتستخدم أفضل التقنيات وأساليب التدريب الحديثة، حيث يدخل المتدرب والمتدربة في مراحل متنوعة من التدريب وفي ختام الدورة يقدم مع زملاءه عمل مسرحي كمشروع تخرج.NNNN